الملاحظات
تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثانية متوسط - الجيل الثاني :: مذكرات و تحضير لجميع نصوص المطالة الموجهة و التعبير الكتابي والشفهي الخاصة بالللغة العربية للسنة الثانية متوسط - الجيل الثاني
2012-01-12, 13:38
#1
الصورة الرمزية Tassilialgerie
Tassilialgerie
مؤسس شبكة طاسيلي
تاريخ التسجيل : Feb 2011
العمر : 25 - 30
الجنس : ذكر
المشاركات : 13,303
تقييم المستوى : 10
Tassilialgerie غير متواجد حالياً
Ss7008 تحضير نص الاشعب (سنة ثانية متوسط - لغة عربية)
تحضير نص الاشعب (سنة ثانية متوسط - لغة عربية)


الفكرة العامة

- تطفل اشعب و طمعه اديا به الى الوقوع في الورطة.

الافكار الاساسية
.اشعب الطفيلي يتسلل الى الجماعة طمعا في وليمة
.تورط اشعب في مشكلة عويصة
.اخلاء سبيل اشعب لما صدق في قوله مع امير المؤمنين

المغزى
- الطمع يفسد الطبع.
- كثيرا ما يؤدي الطمع بصاحبه الى الهلاك.

أشهد أن لا اله الا الله وأشهد ان محمد رسول الله
2012-04-27, 12:00
#2
الصورة الرمزية أم عبد النور
أم عبد النور
:: عضوية شرفية ::
تاريخ التسجيل : Jul 2011
العمر : 20 - 25
الجنس : انثى
المشاركات : 4,704
تقييم المستوى : 17
أم عبد النور غير متواجد حالياً
افتراضي
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
الكثيرون يسألونني عن انتمائي وأقول أن انتمائي لوطني
ووطني هو كل شبر فوق سطح الارض يرفع فيه الآذان
2012-05-19, 13:06
#3
الصورة الرمزية sarock
sarock
:: عضو مجتهد ::
تاريخ التسجيل : Jan 2012
العمر : 10 - 15
الجنس : انثى
المشاركات : 338
تقييم المستوى : 13
sarock غير متواجد حالياً
افتراضي
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
2012-10-05, 20:03
#4
الصورة الرمزية MànooĢîrLy
MànooĢîrLy
:: عضو نشيط ::
تاريخ التسجيل : Mar 2012
المشاركات : 66
تقييم المستوى : 13
MànooĢîrLy غير متواجد حالياً
افتراضي
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
Mànoo ĢîrLy
2012-10-16, 19:53
#5
bala dalale
:: عضو جديد ::
تاريخ التسجيل : Oct 2012
العمر : (غير محدد)
الجنس : انثى
المشاركات : 6
تقييم المستوى : 0
bala dalale غير متواجد حالياً
افتراضي
[i]مين يريد حل تطبيقات الكتاب 2م
2012-10-23, 20:47
#6
الصورة الرمزية maria
maria
:: عضو نشيط ::
تاريخ التسجيل : Aug 2012
المشاركات : 95
تقييم المستوى : 12
maria غير متواجد حالياً
افتراضي
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
♥♥ اللهم اجعل أمـَي ممن تقول لها النار : {أعبري فإن نورك أطفا نــاري } وتقول لها الجنه... : { أقبلي فقد اشتقت إليك ♥ ♥


♥ ♥اللهم اجعل أبي ممن تقول له النار : {أعبر فإن نورك أطفا نــاري } وتقول له الجنه... : { أقبل فقد اشتقت إليك♥♥



2012-10-29, 10:04
#7
rita187
:: عضو جديد ::
تاريخ التسجيل : Oct 2012
العمر : 10 - 15
الجنس : انثى
المشاركات : 23
تقييم المستوى : 0
rita187 غير متواجد حالياً
0205
الفكرة العامة
.اشعب الطفيلي يقع في ورطة بسبب حبه للطعام
الافكار الاساسية
.اشعب الطفيلي يتسلل الى الجماعة طمعا في وليمة
.تورط اشعب في مشكلة عويصة
.اخلاء سبيل اشعب لما صدق في قوله مع امير المؤمنين
المغزى
.قال الرسول ص
كود بلغة HTML:
.[i][/i]اليد العليا خير من اليد السفلى
يقول المثل الشعبي
كود بلغة HTML:
الطمع يفسد الطبع
البناء الفني
الاسلوب سردي حواري
الصيغ عوض اسم اشعب ب الطفيلي لمنع التكرار
2013-04-14, 19:18
#8
الصورة الرمزية lalito
lalito
:: عضو جديد ::
تاريخ التسجيل : Mar 2013
العمر : 10 - 15
الجنس : انثى
المشاركات : 33
تقييم المستوى : 0
lalito غير متواجد حالياً
افتراضي
شششششششششششششششششششكرراااااااااااااااااااااااااااا ااااا


يارب احمنا وحمي أمة محمد عليه كل الصلاوات والسلام
2013-10-02, 19:17
#9
الصورة الرمزية نهى
نهى
:: عضو جديد ::
تاريخ التسجيل : Feb 2013
العمر : 10 - 15
الجنس : انثى
المشاركات : 28
تقييم المستوى : 0
نهى غير متواجد حالياً
افتراضي
[ الأربعاء 28 ذو القعدة 1434
2015-10-02, 17:52
#10
yisimini
:: عضو جديد ::
تاريخ التسجيل : Sep 2015
الدولة : الجزائر - الجزائر
العمر : 10 - 15
الجنس : انثى
المشاركات : 12
تقييم المستوى : 0
yisimini غير متواجد حالياً
افتراضي
fahme elnas

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فروض واختبارات الفصل الثاني لجميع المواد - السنة الثانية متوسط Tassilialgerie قـسم الفروض والاختبارات للسنة الثانية متوسط - الجيل الثاني 98 2022-11-07 16:41
[ أرشيف ] تلخيص جميع نصوص اللغة العربية للسنة الثانية متوسط Tassilialgerie تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثانية متوسط - الجيل الثاني 3 2021-03-12 09:15
[ أرشيف ] حل تمارين كتب المدرسية لجميع المواد - سنة الثالثة متوسط (بدون تحميل) Tassilialgerie حلول تمارين الكتب المدرسية للسنة الثالثة متوسط - الجيل الثاني 101 2019-11-06 13:44
[ أرشيف ] حل تمارين كتب المدرسية لجميع المواد - سنة الرابعة متوسط Tassilialgerie حلول تمارين الكتب المدرسية للسنة الرابعة متوسط - الجيل الثاني 71 2019-04-20 17:55
تحضير درس من نوادر الاشعب (لغة عربية - سنة ثانية متوسط) Tassilialgerie تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثانية متوسط - الجيل الثاني 22 2016-10-23 13:12

الساعة معتمدة بتوقيت الجزائر . الساعة الآن : 06:10
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي شبكة طاسيلي ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)