مشاهدة النسخة كاملة : تقرير عن انمي ديث نوت


✰ثمن الحياة✰
2019-02-22, 20:12
مذكرة الموت (بالإنجليزية: DEATH NOTE) (باليابانية: デスノート) هي سلسلة مانغا يابانية للمؤلف تسوجومي أوبا ومصمم الرسومات تاكيشي أوباتا. تدور أحداث السلسلة حول لايت ياجامي، وهو طالب في المرحلة الثانوية عثر على مذكرة بها قوة خارقة للطبيعة تحمل اسم مذكرة الموت قام الشينيغامي ريوك بإسقاطها في كوكب الأرض. تمنح مذكرة الموت لمن يستخدمها القدرة على قتل أي شخص سبق وأن رآه عن طريق كتابة اسمه في المذكرة، وتسرد أحداث السلسلة القصصية محاولة لايت لإقامة عالم خالٍ من الشر يكون هو المسيطر عليه باستخدام المذكرة، ومن هنا يدور الصراع بينه وبين المحقق إل الذي يحاول القبض عليه.

قامت دار نشر شويشا بنشر مذكرة الموت لأول مرة في شكل سلسلة تتكون من 108 فصول في مجلة القصص المصورة اليابانية الشهيرة مجلة شونن جمب الأسبوعية بدءً من شهر ديسمبر، 2003، وحتى شهر مايو، 2006. نشرت السلسلة أيضًا في صورة تانكوبون (كتاب مستقل ليس له أجزاء أخرى وذو غلاف ورقي) في اليابان بدايةً من شهر مايو في عام 2004 وحتى شهر أكتوبر في عام 2006. تم عرض مسلسل الأنمي في 3 أكتوبر، 2006 وانتهى في 26 يونيو، 2007، حيث قامت إستديوهات مادهاوس بتطوير العمل وقام تيتسورو أراكي بإخراجه. نشرت رواية خفيفة مستوحاة من أحداث السلسلة من تأليف نيسيو أيسن في اليابان في 1 أغسطس، 2006. بالإضافة إلى بعض ألعاب الفيديو التي أصدرتها شركة كونامي لأجهزة النينتندو دي إس. تم اقتباس العمل في أفلام حية غير كرتونية ظهرت في اليابان في 17 يونيو، 2006، 3 نوفمبر، 2006، و2 فبراير، 2008.

تعتبر مذكرة الموت واحدة من أفضل سلسلات الأنمي مبيعا في تاريخ مجلة شونن جمب الأسبوعية، بمبيعات فاقت 26.5 مليون نسخة.https://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/e/e2/SNote.jpg
لايت ياجامي
شاب حاد الذكاء يمقت ما انتشر في العالم من حوله من جرائم تثير الإستياء وكذلك الفساد الذي استشرى في الدنيا من حوله. ينعطف مسار حياته ليدخل في درب شديد العنف عندما يعثر على مذكرة غامضة اسمها "Death Note" (مذكرة الموت) ملقاة على الأرض. تشير التعليمات المكتوبة داخل المذكرة إلى أنه إذا كُتب اسم أحد الأشخاص، فإن هذا الشخص سوف يلقى مصرعه، بعد تجربة المذكرة يتأكد لايت من مصداقيتها. فينضم إليه ضيف مفاجىء - ألا وهو مالك المذكرة السابق، الشينيغامي المدعو ريوك. يخبر لايت ريوك بأنه سوف يتخلص من جميع المجرمين في العالم، ويبقي على حياة الأبرياء وطيبين. وعندما ينتهي من بناء عالمه الفاضل، سوف يحكمه بإعتباره "إله العالم الجديد".

سريعًا ما يسترعي الكم الكبير من حالات الوفاة غير المفسرة للمجرمين إنتباه منظمة الشرطة الجنائية الدولية وكذلك إنتباه أحد المحققين الغامضين "إل". يعلم إل بسرعة بأن القاتل المتسلسل الذي أطلق عليه العامة اسم كيرا (Kira) (مأخوذة من اللفظ الياباني للكلمة الإنجليزية "killer" بمعنى "قاتل")، موجود في اليابان، ويستنتج أيضًا بأنه يستطيع أن يقتل من يشاء بطريقة خارقة للطبيعة ومن دون لمسه. يدرك لايت بأن إل سيكون العائق الأكبر أمامه، ومن هنا تبدأ بينهما مطاردة تعتمد على الذكاء تشبه مطاردة القط والفأر.
يحاول لايت إبعاد الشبهات عنه عن طريق مساعدة إل وفريق الشرطة في القبض على كيرا. تتعرقل خطة لايت عندما يظهر كيرا ثاني، عارضة الأزياء الشهيرة ميسا ومرافقتها الشينيغامي رٍم. عندما تتمكن ميسا من معرفة هوية لايت السرية تقوم بتعقبه إلى منزله، فيشرعان بتنفيذ خطة مشتركة، لكن حب ميسا الزائد للايت يدفعها لإرتكاب بعض الأخطاء الأمر الذي يدفع إل للشك بهما بشكل متزايد، فيتم القبض على ميسا لاحقا. من أجل إنقاذ حياتهما يقوم كل من لايت وميسا بالتنازل عن ملكية مذكرة الموت بشكل مؤقت - الأمر الذي يرجع كل منهما إلى حالة البراءة عن طريق مسح جميع الذكريات المتعلقة بعمليات القتل التي قاما بها سابقا - ويتم إحتجازهما تحت مراقبة إل المستمرة
خلال فترة الحجز يظهر كيرا ثالث، الأمر الذي يؤكد برائتهما بسبب عدم أمكانية تنفيذ الجرائم خلال الحجز، ولكن إل يفرض عليهما الإقامة الجبرية في مقره الخاص. يتمكن فريق الشرطة من تحديد هوية كيرا الثالث على أنه أحد أعضاء مجموعة اليوتسوبا، كيوسوكي هيغوتشي، فيلقون القبض عليه بعد مطاردة عنيفة. عقب لمس لايت للمذكرة يسترجع جميع ذكرياته التي تم مسحها وبالتالي استعادة ملكية مذكرة الموت "تماما كما خطط مسبقا". عند فحص المذكرة يتأكد الفريق من وجود شينيغامي. يستكمل لايت خطته المعقدة عندما يتلاعب برٍم من أجل دفعها لقتل إل ومساعده واتاري -بسبب إنتهاكها قواعد عالم الشينيغامي لقتلها إل من أجل حماية ميسا - ونفسها. عقب موت إل، يحل لايت محل ويصبح "إل الثاني" ليستكمل بعدها تمثيليته المزيفة للقبض على كيرا.
يستكمل سرد الأحداث بعد 4 سنوات، في الوقت الذي يتمتع فيه كيرا بالدعم الكبير من عامة الناس حول العالم. يظهر شابان صغيران تمت تربيتهما كورثة لـ إل، - نير، وهو محقق يعمل مع الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة، وميلو، وهو عضو من أعضاء المافيا الأمريكية. كأول تحرك له ضد كيرا يقوم ميلو بإختطاف رئيس وكالة الشرطة الوطنية اليابانية من أجل الحصول على المذكرة من الشرطة، لكن هذه الخطة تتعرقل عندما يقوم لايت بقتل المدير. يقوم ميلو بالتركيز على عائلات أفراد فريق الشرطة، يختطف ميلو سايو أخت لايت كبديل لمدير الشرطة، يتم إنقاذها بسرعة ولكن الفريق يخسر المذكرة لصالح ميلو. من أجل إستعادتها، يبادل والد لايت سويشيرو نصف عمره المتبقي مع ريوك مقابل الحصول على "عيون الشينيغامي" - القدرة على رؤية أسماء الأشخاص عند رؤيتهم. خلال عملية الهجوم على مقر ميلو يعرف سويشيرو اسم ميلو الحقيقي، ولكن لا يقوم بقتله. فيتم أطلاق النار عليه عدة مرات، ليموت لاحقا في المستشفى.
بعد ذلك، يبدأ نير وبعض أفراد فريق الشرطة بالإشتباه بإن لايت هو نفسه كيرا. إستجابةً لذلك، يقنع لايت ميسا بالتنازل عن ملكية مذكرة الموت خاصتها ويجهز "كيرا" آخر، تيرو ميكامي، وهو مدعي عام وداعم متحمس جدا لكيرا. يقوم ميكامي بقتل المتحدث باسم كيرا لجشعه ويعين كيومي تاكادا، وهي مذيعة أخبار وصديقة لايت السابقة كمتحدثة جديدة باسمه. يخبر لايت تاكادا بأنه هو كيرا الأصلي، عالمًا بمراقبة نير له ولكيرا الإخرين، يقوم بوضع خطة مضللة من أجل إخفاء مكان وجود مذكرة الموت الحقيقية.
يرجع ميلو ويختطف تاكادا، التي تقتله بواسطة قطعة مخفية من مذكرة الموت. يقوم لايت بجعل تاكادا تنتحر خوفا من توريطه في حال تم القبض عليها، لكن ميكامي، من دون عِلم بفعلة لايت، يحاول قتل تاكادا أيضا. مما يكشف مذكرة الموت الحقيقية التي قام بإخفائها، الأمر الذي يفضح خطة لايت في اللحظة الأخيرة. في ذروة القصة يلتقي كلا الفريقين في "مستودع الصندوق الأصفر". ليضم إليهم ميكامي، الذي يقوم بكتابة أسماء جميع الموجودين باستثناء لايت. يكشف نير بأنه قام بإستبدال مذكرة ميكامي الحقيقية بأخرى مزيفة، من خلال الأسماء المكتوبة في المذكرة يستطيع نير إثبات أن لايت هو كيرا. يفقد لايت صوابه ويحاول استخدام آخر قطعة متبقية معه من مذكرة الموت لقتل نير، لكن عضو فريق الشرطة ماتسودا يطلق النار عليه عدة مرات. يدرك ريوك بأن لايت قد خسر فيستخدم مذكرة الموت خاصته لقتل لايت بنوبة قلبية، تماما كما وعده بأنه سيفعل يوما ما منذ بداية القصة.
منقول

✰ثمن الحياة✰
2019-02-22, 20:13
ارجو ان ينال اعجابكم

✰ثمن الحياة✰
2019-02-22, 20:14
وقريبا ساضع شخصيات انمي ديث نوت مع الصور

✰ثمن الحياة✰
2019-02-22, 20:15
لاني في فترة فروض

coshyle ackerman
2019-02-22, 22:48
التقرير رائع بوركتي عليه
أحببت هذا الأنمي لدرجة أني أكملته في 3 أيام فقط
لكن النهاية لا بأس بها

عُمـق | Depth
2019-02-22, 22:58
بوركتِ أختي همسة ^^

أسمهان
2019-02-23, 00:19
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه على التقرير فعلا انا من محبي هذا الانمي
اما عن الصور فانت معذورة حبيبتي

*٭ الغيمة السّاحرة ٭*
2019-02-23, 12:27
أَرِيقَاتو على التعب المبذول...تقرير جميل، سأضع تقريرا عن احدى الأنميّات التي شاهدتها ايضًا قريبًا في العطلة ان شاء الله...اريقاتو للأوتاكو همسة :)

✰ثمن الحياة✰
2019-02-23, 15:21
التقرير رائع بوركتي عليه
أحببت هذا الأنمي لدرجة أني أكملته في 3 أيام فقط
لكن النهاية لا بأس بها
شكرا اختي على مرورك العطر

✰ثمن الحياة✰
2019-02-23, 15:21
بوركتِ أختي همسة ^^
وفيك بركة حبيبتي

✰ثمن الحياة✰
2019-02-23, 15:22
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه على التقرير فعلا انا من محبي هذا الانمي
اما عن الصور فانت معذورة حبيبتي

شكرا لك:icon_smile_waving: اختي هذا من واجب الاوتاكو ههه

✰ثمن الحياة✰
2019-02-23, 15:23
أَرِيقَاتو على التعب المبذول...تقرير جميل، سأضع تقريرا عن احدى الأنميّات التي شاهدتها ايضًا قريبًا في العطلة ان شاء الله...اريقاتو للأوتاكو همسة :)
العفو اختي هديل شكرا لمرورك

✰ثمن الحياة✰
2019-02-23, 15:58
https://img.el-wlid.com/imgcache/2014/10/890261.gif

✰ثمن الحياة✰
2019-03-24, 14:47
https://img.el-wlid.com/imgcache/2014/10/890289.gif