مشاهدة النسخة كاملة : طريقة تكثيف الشعر الخفيف


الرصاصة الفضية
2017-08-23, 19:58
1- اخفقي بيضتين وطبّقيها على الشعر الرطب واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر لتتخلصي من رائحة البيض. كرّري العملية ما لا يقل عن 3-4 مرات في الأسبوع لتحصلي على شعر كثيف وقوي في فترة قصيرة. طريقة بسيطة أخرى امزجي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من أي زيت متاح لديكي وملعقتين من الماء. قومي بتدليك المزيج على فروة رأسك لمدة عشر دقائق، ثم أتركيه لمدة 10 دقائق أخرى بعدها اغسليه. استخدمي الطريقة مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2- بذور الحلبة ؛
انقعي ملعقتين أو ثلاثة من بذور الحلبة في الماء لمدة 10 ساعة وإطحنيها جيدا. ضعي الحلبة على فروة رأسك واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيها جيدا بالماء الفاتر. استخدمي الطريقة بنتظام لتكثيف وعلاج الشعر الجاف.


3- زيت جوز الهند ؛
دلكي زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأسك بأطراف أصابعك في حركة دائرية بدون ضغط. قومي بتغطية رأسك بمنشفة ساخنه واتركيها لمدة نصف ساعة، بعدها اغسليه بالشامبو. كرّري الطريقة مرة على الأقل في الأسبوع لتتمتعي بشعر كثيف وطويل.

4- زيت الزيتون والعسل ؛
امزجي زيت الزيتون مع العسل حسب طول الشعر ثم طبقيه على شعرك واغسليه بعد نصف ساعة لتستمتعي بشعر كثيف وناعم. طريقة أخرى بسيطة، قومي بتدليك زيت الزيتون على شعرك وفروة رأسك بأطراف أصابعك واتركيه ليلة كاملة، ثم اغسليه في الصباح التالي.

5- العسل والبيض وزيت الزيتون ;
أضيفي ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض بيضة في وعاء، ومزاجي المكونات جيدا حتى تصبح على شكل عجينة. ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو. كرري العملية بانتظام وسترين الفرق.

6- الثوم ؛
زيت الثوم هو معروف على نطاق واسع في علاج تقصف وتسريع نمو الشعر. قومي بغلي بضع من فصوص الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ودلكي المزيج جيدا على جذور شعرك ليساهم في تعزيز الدورة الدموية لفروة رأسك مما سيساعد في تطويل وتكثيف شعرك.

7-الزيوت ؛
الزيوت هي أفضل ترياق للحصول على شعر صحي وجميل، ومن أفضل الزيوت لتطويل وتكثيف الشعر هي زيت جوز الهند، والخردل، الزيتون، الخروع، روزماري، الجوجوبا، العنب، المريمية، الخزامى، وبذور الكتان وهي كلها جيدة للعناية بالشعر.

8- الموز ؛
الموز هو أيضا مرطب جيد للشعر فهو غني بالبوتاسيوم، وفيتامين a، e، c. ضعي موزة مهروسة على شعرك لبعض الوقت، من ثم اشطفيه. يمكنك أيضا إضافة القليل من الحليب أو العسل إليه.

9-البرتقال ؛
البرتقال هو أيضا فعال جدا في علاج مشاكل القشرة وفروة الرأس الدهنية. أخلطي كمية متساوية من عصير البرتقال وهريس التفاح، وضعيه على شعرك لتحصلين على شعر أطول واكثر كثافة في خلال أسبوع.

10- حضري فصّين مبشورين من الثوم و قطعة مذابة من الزّبدة، و دلّكي بهما فروة رأسك بحركاتٍ دائريّة باستخدام أطراف أصابعك، ثمّ غطّي رأسك بغطاءٍ بلاستيكيّ لمدّة ساعتين، ثمّ قومي بغسل شعرك بالشّامبو جيّداً. و كرّري الوصفة مرّتين في الأسبوع

نصائح :

توقّفي عن استخدام الصّابون، و استعملي الشامبو بدلاً منه.
انتظمي في نومك و خاصّةً أثناء الليل.
قومي بتغيير كيس المخدّة القطني بآخر حريريّ حتّى لا يحتكّ بشعرك كثيراً مؤدّياً إلى تساقطه.
تناولي الفواكه و الخضروات بشكلٍ دائم و مع كلّ وجبة، و أكثري من شرب الماء.
قومي بتدليك فروة رأسك يوميّاً بالثوم؛ فهو أفضل مادّة طبيعية تساعد على تكثيف الشّعر، و يحسّن التدليك من الدّورة الدمويّة في تلك المنطقة، و يزيد من وصول الأكسجين للرّأس فيساعد على تفتيح المسامات، و ظهور شعرٍ جديد.

اميرة المستقبل
2017-08-23, 20:59
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه

nardjisse
2017-08-24, 07:41
بارك الله فيك على المعلومات القيمة

الرصاصة الفضية
2017-08-27, 07:54
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه

الله يعافيك

نورت

الرصاصة الفضية
2017-08-27, 07:54
بارك الله فيك على المعلومات القيمة

وفيك بارك الله اختي

مشكورة على طيب المرور

adelkaram
2017-10-19, 19:18
شكرا على المعلومات القييمة